linkedin behance facebook instagram odnoklassniki twitter vimeo vk youtube logo-edx
الانتقال إلى المحتوى الرئيسي

الدورة الأولى: هيكل قطاع الخدمات المصرفية في المملكة العربية السعودية

ستتعرف في هذه الدورة على هيكل قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في المملكة العربية السعودية، وتعريف النظام البنكي، وتصنيف المؤسسات في القطاع المصرفي وأنواع البنوك. بالإضافة إلى الملامح العامة لقطاع الخدمات المصرفية والأطر التنظيمية للقطاع، وتأثير قواعد الاتفاقيات الدولية ومعاييرها على قطاع المصرفي، وأخيرًا توضح الدورة نشأة وتطور النظام المصرفي السعودي.

أهداف الدورة

  • شرح النظام المصرفي في الدولة، وهيكل هذا النظام ومكوناته، ووصف للأطراف المكونة لهذا الهيكل والمتداخلة معه ودور كل من هذه الأطراف.
  • الملامح العامة لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد، وأنواع المؤسسات النقدية الوسيطة بالمملكة العربية السعودية، ومعايير الجودة في تقديم تلك الخدمات.
  • دور الجهة الرقابية (البنك المركزي). 
  • المعاهدات الدولية والاتفاقيات التي تؤثر على التعامل في القطاع المصرفي.
  • الخدمات المصرفية للأفراد في المملكة العربية السعودية. 
  • الحسابات المصرفية المختلفة، طبيعتها، آليات التعامل مع المنتجات والخدمات المختلفة. 

متطلبات استكمال الدورة التدريبية:

  • يتطلب الحصول على شهادة إتمام الدورة، الاطلاع على كامل المحتوى واجتياز جميع التقييمات بنسبة لا تقل عن ٧٠%.

التفاصيل
  1. مدة الدورة

    3 ساعات
  2. تاريخ البدء

  3. التصنيف

    أساسيات مصرفية الأفراد
شارك هذا الدورة
Enroll